مرمر حليم... مصممة أزياء مصرية، عُرفت بتصاميمها الراقية والمميزة، بدأت مشوارها في التصميم وإطلاق ماركتها الخاصة التي تحمل اسمها قبل سنوات بعد أن قررت تصميم قطعة فريدة لنفسها لن تتمكن من إيجادها في السوق، لتصبح اليوم مصممة تعشق أزياءها النساء من حول العالم. شاركت في عروض عالمية عديدة مثل عروض أسبوع الموضة في لندن وأسبوع الموضة في باريس وغيرها. تتوفر مجموعتها الأخيرة خزانة X مرمر حليم حصريا على نمشي الآن، ولنمنحكم نبذة عن هذا التعاون المثمر وعن التصاميم الرائعة التي تندرج ضمنه، أجرينا مقابلة حصرية مع مرمر حليم...
تسوقي المجموعة
لقد تواصل معي فريق نمشي من أجل التعاون وكنت متحمسة جدا له ولتصميم أزياء أنيقة ومريحة للاستخدام اليومي. عملنا على الفكرة بتفاصيلها سوية. لقد قمت بابتكار الطبعات بنفسي لماركة خزانة حصريا ليتم طباعتها على الأقمشة التي اخترناها سوية... فهذه التشكيلة حصرية لنمشي فقط.
التشكيلة هذه خصيصا للمرأة المحافظة والتي تعشق مواكبة الموضة في الوقت نفسه، فهي مصدر إلهامي للمجموعة... وعلى الرغم من أن المجموعة تعتبر خريف/شتاء كوننا نطلقها من أجل العيد، إلا إن الخامات خفيفة ومريحة جدا مناسبة لدرجات الحرارة المرتفعة في المنطقة، أما الألوان، فهي مستوحاة من المحيط والألوان الرائعة الموجودة في أعماق البحار... "فكرة المجموعة إنها تكون حاجة مودست اوي للست العربية بخامات خفيفة جدا ومريحة".
لكثير من النساء... المرأة التي ترتدي من مرمر حليم هي امرأة واثقة جدا من نفسها، هي شخصة قوية، أو شخصية تعشق البساطة، وشخصية أنيقة جدا...
لم يكن هناك تسليط ضوء على العالم العربي والسيدة العربية، اما الآن، "السيدة العربية هي اللي فرضت على العالم كلو حاجة اسمها مودست" وحتى أصبحت دور الأزياء العالمية تخصص موسما للأزياء المحافظة كقفاطين رمضان مثلا.
"النصيحة اللي دايما بقولها أنو كوني نفسك... يوم ما تعرفي أنتِ عايزة إيه وتقولي أنا عايزة ده وبتسعيلو، هو ده اللي هيديك كل النجاح".